الحقيقه نور على طريق الهدايه
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مصر.. يحيا يحيا حكم العسكر!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جعفر الخابوري
Admin
avatar

عدد المساهمات : 251
تاريخ التسجيل : 15/09/2011

مُساهمةموضوع: مصر.. يحيا يحيا حكم العسكر!   الجمعة نوفمبر 29, 2013 1:44 pm

مصر.. يحيا يحيا حكم العسكر!

قاسم حسين
قاسم حسين ... كاتب بحريني
Kassim.Hussain [at] alwasatnews.com


في آخر فصول إحكام العسكر قبضتهم على الحياة السياسية في مصر، أصدرت إحدى محاكم الاسكندرية حكماً أمس الأول (الأربعاء) بحبس 14 سيدة مصرية، 11 عاماً.

القضاء المصري الذي أصبح أكثر تسييساً وتبعيةً للنظام مع عودة العسكر، أدان السيدات المصريات بتهمة المشاركة في مظاهرة مؤيدة للرئيس الأخواني المعزول محمد مرسي، في أول تطبيقٍ للقانون الجديد الذي فصّله ترزية القوانين، تلبيةً لرغبات النظام العسكري.

سجن النساء إحدى علامات تخبط النظام وتخلّفه، خصوصاً أنه جاء عشية احتفال العالم بـ «اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة»، يوم الخامس والعشرين من نوفمبر/ تشرين الثاني)، الذي حدّدته الأمم المتحدة لتسليط الضوء على معاناة النساء عبر دول العالم، ولخلق رأي عام مناهض لهذا النهج غير الإنساني.

المتأمل في أوضاع بلادنا العربية، وسلوك أنظمتنا السياسية، مجبرٌ على عقد مقارنةٍ مع ما كان يجري في القرون الغابرة، وما كان يسودها من قيم وأخلاق رجال. ليس فقط في الإسلام الذي منع المحاربين من مدّ أيديهم إلى النساء بسوء، بل حتى أيام الجاهلية، حيث كان العرب يحتقرون من يضربُ امرأةً حتى في أوقات الحروب، ويظلون يعيّرون بهذه الجريمة أبناءه وأحفاده. كانوا يرون ذلك مخالفاً للشهامة وأخلاق الرجال.

في عهد حسني مبارك، الذي ختمه بقمعٍ شرسٍ للشعب، حيث أنزل الجيش واستنفر جميع طاقات الشرطة، التي انهارت قواها في أيامه الأخيرة لأنها كانت تعمل لعدة أيام... حدثت واقعةٌ واحدةٌ تعلقت بالنساء، حيث أقدم جلاوزة النظام على سحل امرأةٍ مصريةٍ في الشارع وتعريتها من ملابسها. وهي حادثةٌ أثارت الرأي العام وزادت من درجة الحنق على أعمال بلطجية النظام. وربما تُنسى الكثير من وقائع الثورة المصرية من الذاكرة، إلا أن هذه الحادثة لن تُنسى أبداً، لأنها جرحت مشاعر الشعب العربي المسلم في مصر. لقد كانت تحدياً فظاً للمشاعر والوجدان.

اليوم، يعود العسكر المصري، ومع كل إشكالاتنا على حكم الأخوان المتهاوي، الذي تكشّف عن نزعة استعلائية بغيضة، يعود العسكر إلى التورط في أسوأ الممارسات ضد النساء، فلا يكتفي بإطلاق يد الأمن للتعدّي عليهن بالضرب والإهانة الجسدية، بل تقديمهن إلى محاكمات قراقوشية، يعرف القاضي قبل غيره، أنه مجرد أجيرٍ تابعٍ منفذٍ لهوى السلطات.

لست من مناصري الأخوان، ولي مؤاخذاتي الكبيرة كمواطن عربي، خصوصاً على تملّقهم الفظ لـ «إسرائيل»، في تلك الرسالة المهينة التي وقّعها مرسي إلى «صديقه العزيز بيريز»، مع ذلك لا يجوز إطلاقاً أن تُستباح نساء الأخوان ومناصروهم بهذه الصورة الخالية من المروءة والأخلاق، فتقتل العشرات منهن وتُسجن، وسط صمتٍ عامٍ، بما فيه مشيخة الأزهر الشريف.

المحكمة النزيهة الموقرة، أدانت السيدات المصريات بالانتماء لجماعة الإخوان، والتجمهر و«التلويح باستعمال العنف»! وأودعت سبع قاصرات بإحدى دور الرعاية وأحالتهن إلى محكمة الطفل، وعاقبت غيابياً أربعة من قيادات الجماعة بالحبس 15 عاماً، بهذه السرعة الصاروخية، بتهمة التحريض! كلّ هذه الأحكام المخالفة للمنطق... ثم يطالبون باحترام سلطة القضاء!

قاسم حسين
صحيفة الوسط البحرينية - العدد 4101 - الجمعة 29 نوفمبر 2013م الموافق 25 محرم 1435هـ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://kdkrerhr.ba7r.org
 
مصر.. يحيا يحيا حكم العسكر!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صحيفة الخابوري الاسبوعيه :: الفئة الأولى :: القسم العام-
انتقل الى: